التصميم الشعاعي (Vector design)

تبدأ عملية تطوير الوثائق التعريفية من موافقة العميل على الشروط الفنية التي طلبها، وكذلك موافقة العميل على أماكن توضّع العناصر الضرورية في الوثيقة. يجب مراعاة مستويات الحماية المختلفة للوثائق، مثل: عناصر الهولوغرام، العلامات المائية، الهليوش، الأشكال الدقيقة، طباعة الأوفست التي يتم إجراؤها بالتعرّض للأشعة فوق البنفسجية، MLI، الصور الملموسة، النقوش، الأشكال المخفية، الأشكال المثقّبة، والسطوح المضادة للمسح الضوئي وغيرها.

في المرحلة الأولى يتم جمع المواد وتطوير مفهوم التصميم للموافقة على الفكرة. يتم إعداد التصميم استناداً على المبادئ الأساسية للتصميم، مثل: المحاور المواضيعية، البارامترات العامة للنظام المركّب، شاشات الوحدات، حلول الطراز واللون.

ثم تأتي مرحلة رسم العناصر المنفصلة في نمط الخطوط والأشعة (vector format)، بما في ذلك إنشاء مكونات التصميم الأساسية للوثيقة، مثل: الرموز الوطنية والمحلية، الزركشات، رموز العلامة التجارية، العناصر الموضوعية والعناصر الهندسية.

بعد ذلك يتم تنفيذ أعمال التصميم ونمذجة الوثيقة مع التقسيم إلى طبقاتٍ منفصلة تحتوي كل منها على جميع عناصر الحماية الضرورية.

يلي ذلك تكامل عناصر التصميم الأساسية مع العناصر المحمية بواسطة الأشكال والرسومات.

بعد الموافقة النهائية للعميل على المخطط والتصميم الخاص بالوثائق التعريفية، يتم نقل المخطط في نمط الخطوط والأشعة إلى قسم الإنتاج، وهناك يتم تحويله إلى شاشات صغيرة.

Vector Design

ID-document design starts from the customer's approval of technical specifications drawn up by the customer, as well as imposed requirements of location of required elements. You should take into account the levels of document protection such as holographic elements, watermarks, guilloche screens, micro-elements and offset printing performed in UV-glow, MLI, tactile images, engraving and latent elements perforated element, anti-scan screens and other.
At the first stage, there is materials collection and conceptual development of layout for idea approval that based on formative principles of design: theme line, the common parameters of the composite system, modular screens, style decisions and color.
Then comes the drawing of individual objects in vector format including the construction of the principal design elements of ID-document: national symbols, ornaments, branded items, thematic elements and geometrical elements.
Further design work is carried out and the document modeling with splitting up into layers responsible for all security elements.
Integration of graphically-secured and fundamental design elements.
After final customer approval of ID documents layout, vector format layout is transferred to production, where it is converted into micro screens.